A+ A-

واشنطن تدرج 5 أفراد وكيانين مرتبطين بحزب الله على قائمات العقوبات

واشنطن - 2 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إدراج خمسة أفراد وكيانين مرتبطين بتسهيل الموارد المالية لحزب الله على قائمة العقوبات.
وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر في تصريح صحفي إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أدرج خمسة أفراد وكيانين على قوائم العقوبات "لصلتهم بالتهرب من العقوبات من قبل المستشار المالي لحزب الله حسن مقلد الذي سبق أن أدرجته الولايات المتحدة على قوائم العقوبات".
وأضاف ميلر أن "مقلد تمكن من مواصلة دعم المجموعة الإرهابية وقيادتها بفضل الجهود التي يبذلها" مؤكدا التزام الولايات المتحدة "بردع عمليات تمويل الإرهاب وعرقلتها والكشف عن هوية ممكنيها".
وأشار إلى أن "هذا الإجراء الذي تم اتخاذه اليوم يمثل تذكيرا آخر بالعواقب التي تواجه ممكني الجماعات الإرهابية الذين يسهلون التهرب من العقوبات من خلال شركات تتظاهر أنها استثمارات مشروعة".
من جهته قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في بيان منفصل إن "حزب الله يواصل الاعتماد على الاستثمارات التجارية ذات الغطاء المشروع لتوليد الإيرادات لدعم عملياته الإرهابية".
وأكد نيلسون حرص الولايات المتحدة على ملاحقة مصادر الإيرادات الرئيسية لحزب الله "دون كلل وتقييد قدرته على زعزعة استقرار المنطقة". (النهاية) ا م م / م ع ع