A+ A-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين.. استشهاد 135 اعلاميا منذ عدوان الاحتلال على غزة

رام الله - 2 - 5 (كونا) -- ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الخميس أن 135 إعلاميا استشهدوا منذ السابع من اكتوبر الماضي منهم 33 استشهدوا منذ مطلع العام الجاري.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة مؤكدا ان قوات الاحتلال اعتقلت 100 صحفي اربعة منهم في عداد المفقودين.
واكد استشهاد 33 عائلة جراء استهداف منازل الصحفيين بالصواريخ واصابة 18 صحفيا وصحفية بالرصاص و19 بشظايا الصواريخ والقذائف بالإضافة إلى تدمير 86 مكتبا ومؤسسة بشكل كلي او جزئي.
واشار إلى ما يتعرض له الصحفيون في الضفة الغربية من تنكيل واعتداء عليهم بالضرب واستهدافهم بقنابل الغاز والصوت والتهديد والاعتداءات عليهم من قبل المستوطنين والاستدعاء للتحقيق وفرض غرامات مالية وتحطيم المعدات واقتحام البيوت.
وذكر اللحام ان عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة ادى إلى توقف 25 اذاعة محلية عن العمل.
من جانبه أكد ممثل الاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور في المؤتمر الوقوف إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين موضحا ان العمل جار لتقديم ملف خاص بالصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال "حرب الإبادة" لرفعه إلى محكمة الجنايات الدولية.
على صعيد متصل نظم أعضاء في اللجنتين (التنفيذية لمنظمة التحرير) و(المركزية لحركة فتح) وصحفيون وقفة امام مقر النقابة احتجاجا على ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من قتل واستهداف وملاحقة.
وردد المشاركون في الوقفة الهتافات الداعية إلى حماية الصحفيين ومساءلة الاحتلال عن جرائمه وحملوا صور الصحفيين الشهداء. (النهاية) ن ق / أ م س