A+ A-

السعودية تحذر من حملات الحج الوهمية

السعودية تحذر من حملات الحج الوهمية
جدة - 26 - 4 (كونا) -- حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الجمعة الراغبين في أداء مناسك الحج للعام الحالي من حملات الحج الوهمية التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن "مصدر مسؤول" بالوزارة القول إن القدوم لإداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها أو عبر منصة (نسك حج) للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.
وأوضح المصدر أن الوزارة رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.
وكانت الوزارة أكدت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات "لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج".
ودعت الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.
وأشارت الوزارة إلى متابعتها المستمرة لإعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية معربة عن أملها بتعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح.
وأهابت الوزارة بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة. (النهاية) ف ن / م ع ع