أهم الاخبار
A+ A-

المفوضية الأوروبية تخصص 86ر72 مليون دولار لتقديم مساعدات للفلسطينيين

بروكسل - 26 - 4 (كونا) -- أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة تخصيص مبلغ إضافي قدره 68 مليون يورو (86ر72 مليون دولار) على شكل مساعدات إنسانية سيتم توجيهها من خلال منظمات شريكة لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة وجميع أنحاء المنطقة.
وقالت المفوضية في بيان إن ذلك يأتي في إطار زيادة تمويلها لدعم الفلسطينيين المتضررين من الحرب المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وذلك "في ضوء التدهور المستمر للأزمة الإنسانية الحادة في غزة والارتفاع المطرد للاحتياجات على الأرض".
وأوضحت أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة المساعدات الغذائية والدعم على صعيد التغذية والصحة والمياه والصرف الصحي والمأوى التي تشتد الحاجة إليها من بين أمور أخرى.
وأكدت أنه بهذا الدعم يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين داخل غزة وفي جميع أنحاء المنطقة خلال العام الحالي إلى 193 مليون يورو (79ر206 ملايين دولار).
على صعيد متصل أشار البيان إلى أن "الجسر الجوي الإنساني" للاتحاد الأوروبي لمساعدة سكان غزة يستمر في نقل الإمدادات الحيوية التي يقدمها الشركاء في المجال الإنساني والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وأضاف أن هناك رحلة جوية ستقدم إمدادات طارئة اليوم كما أنه من المقرر تسيير رحلتين أخريين في الأسبوع الأول من مايو المقبل.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي مول قافلتين تنقلان أكثر من 130 طنا من إمدادات المأوى والصحة والمياه والصرف الصحي قدمتها إيرلندا إلى جانب شركاء في المجال الإنساني حيث يتم نقل هذه المواد من دبي إلى غزة عبر الأردن.
وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي كان قد فتح في وقت سابق مستودعين داخل قطاع غزة بمساحة إجمالية تبلغ 1500 متر مربع ووضعهما تحت تصرف شركائه الدوليين في المجال الإنساني. (النهاية) ح ت ص / م ع ع