A+ A-

البرلمان العربي يشيد بمخرجات قمة البحرين في تعزيز التضامن العربي

القاهرة - 19 - 5 (كونا) -- أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الأحد بمخرجات القمة العربية ال33 التي عقدت بالبحرين مؤكدا أنها تساهم بشكل كبير في تعزيز التضامن العربي.
وأكد العسومي في بيان ان مخرجات قمة البحرين تمثل "خارطة طريق جادة لمعالجة التحديات والأزمات الراهنة التي تواجه الأمة العربية في هذه المرحلة الصعبة التي تتشابك فيها التحديات الداخلية والخارجية".
وثمن قرارات قمة البحرين في سعيها لمعالجة الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ما جعلها "ملبية لتطلعات الشعب العربي في هذه المرحلة المهمة" مشيرا الى دعم البرلمان العربي التام لمخرجات القمة وسعيه لتوظيف الدبلوماسية البرلمانية وتسخير كافة إمكانياتها بما يخدم أهداف مخرجاتها المهمة.
وأشاد بمضامين الكلمة السامية للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى في افتتاح القمة العربية التي عكست رؤية ثاقبة في التعامل مع التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية مجسدة الثوابت الراسخة للبحرين في تعزيز التضامن وصون الأمن القومي العربي.
وأثنى أيضا على ادارة ملك البحرين لمداولات القمة مما كان له أكبر الأثر في أن تحظى الملفات والقضايا التي تم مناقشتها بالتوافق والتأييد العربي على كافة المستويات.
وأشار العسومي إلى حرص ملك البحرين على تحقيق التوافق العربي من خلال الجولات التي سبقت انعقاد القمة والتنسيق والتشاور المستمر مع الزعماء والقادة العرب والذي ساهم في أن تخرج القمة بنتائج "استثنائية ومهمة" في كافة المجالات.
وهنأ العاهل البحريني وجهوده المخلصة في انجاح أعمال القمة لافتا إلى الإعداد الجيد والتحضيرات التي سبقت انعقاد هذه القمة التي تعد تدشينا لمرحلة مهمة من مسيرة العمل العربي المشترك. (النهاية) م ف م / ر س