A+ A-

رئيس الحكومة اللبنانية يهنئ سمو رئيس مجلس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة

المنامة - 16 - 5 (كونا) -- هنأ رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الخميس سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده ميقاتي مع سمو رئيس مجلس الوزراء في مقر القمة العربية في المنامة.
وأضافت أن رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية تمنى خلال الاجتماع للحكومة الكويتية الجديدة التوفيق في مهامها فيما أكد ان لبنان يتمنى لدولة الكويت الشقيقة دوام العافية والازدهار. وكان سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء شارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين ممثلا عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
و من جهة اخرى التقى رئيس الحكومة اللبنانية ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة في مقر القمة العربية وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة.
وقالت رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان ان ملك البحرين رحب برئيس الحكومة اللبنانية ومشاركته في قمة البحرين واكد "متانة العلاقات الثنائية الطيبة بين البحرين ولبنان والحرص على تطويرها وتنميتها لصالح الشعبين الشقيقين".
وأعرب ملك البحرين ورئيس الحكومة اللبنانية عن تمنياتهما بنجاح القمة العربية وأن تسفر عن نتائج مثمرة تعزز التضامن العربي والسلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد ملك البحرين موقف المملكة تجاه لبنان "والذي يقوم على دعم كل ما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه متمنيا "أن ينعم لبنان بالأمن والاستقرار والازدهار".
ومن جهته تمنى رئيس الحكومة اللبنانية أن تعاود مملكة البحرين فتح سفارتها في بيروت.
والتقى ميقاتي على هامش قمة المنامة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر أحمد عطاف ورئيس حكومة المغرب عزيز أخنوش. (النهاية) ك ب ش / ط م ا