A+ A-

ضابط في الجيش الكويتي..صواريخ الباتريوت قادرة على التصدي لجميع الصواريخ العراقية

ضابط في الجيش الكويتي..صواريخ الباتريوت قادرة على التصدي لجميع الصواريخ العراقية من يوسف السعيدي الكويت-الحدود الشمالية - 23 - 3 (كونا) -- أكد آمر كتيبة صواريخ الباتريوت (46) العقيد ركن جاسم الحويتان اليوم قدرة بطاريات الباتريوت على التصدي لجميع الصواريخ التي يطلقها العراق بأشكالها وأنواعها كافة مشيرا الى أن التهديدات العراقية "لاتزال قائمة".
وقال في تصريح الى الصحافيين عقب جولة قاموا بها قرب الحدود الكويتية-العراقية أن الاطقم التي تعمل على بطاريات الباتريوت "هي كويتية مائة في المائة" مؤكدا أن صواريخ الباتريوت "قامت بدورها على أكمل وجه بالدفاع عن الوطن".
وأضاف أن الصواريخ التي تنطلق من العراق " هي في الغالب تنطلق من جنوبي (العراق)" مشيرا الى مهمة الباتريوت تنحصر الدفاع ضد أي هدف جوي من الطائرات والصواريخ.
وأكد وجود تنسيق مع قوات التحالف لحماية الاجواء الكويتية موضحا أن " كل قوة تتنفذ المسؤولية المنوطة بها".
وحول اطلاق أكثر من صاروخ باتريوت على الصواريخ التي يطلقها النظام العراقي قال الحويتان أن سبب ذلك " هو التأكد من اصابة الهدف" مشيرا الى أن التهديدات العراقية "لاتزال قائمة من خلال اطلاق صواريخه التي تحمل مسميات عدة كالصمود وسكود وأبابيل وغيرها.
وأضاف ان شاشات الرادارت ترصد الصواريخ العراقية فور انطلاقها مؤكدا أنه يتم التعامل معها "بأسرع وقت".
كما اكد ان دقة اصابة صاروخ الباتريوت هدفه تصل نسبتها الى 100 في المائة موضحا أن صواريخ الباتريوت مصممة لتفجير رأس الصاررخ المستهدف اسقاطه.
يذكر أن العراق اطلق على دولة الكويت العديد من الصواريخ منذ الخميس الماضي ومع بدء العمليات العسكرية من جانب قوات التحالف ضد العراق تم على اثرها اطلاق صفارات الانذار في الكويت مرات عديدة.(النهاية) ي م س / ع م ف/ ص ب كونا232035 جمت مار 03