A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

أبوظبي - ديوان الرئاسة الإماراتي ينعى المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية الخميس.

غزة - وسائل اعلام فلسطينية تقول إن آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتاحت فجر الخميس حي (الزيتون) شرق مدينة غزة وقصفت منازل بالمدفعية والطائرات الحربية تزامنا مع استمرار القصف المدفعي لمدينة (رفح) جنوب قطاع غزة مخلفا عددا من الشهداء والجرحى.

غزة - وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تعلن نزوح 80 ألف فلسطيني من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وبحثهم عن ملجأ لهم بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي في عملية عسكرية الجهة الشرقية من المدينة.

القاهرة - مصر والأردن يؤكدان الرفض الكامل والتحذير من الآثار الإنسانية الكارثية لعمليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية التي تعد شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

بيروت - الدفاع المدني اللبناني يعلن ان استهداف طيران الاحتلال الاسرائيلي للسيارة والتي من نوع (رابيد) جنوب لبنان أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

واشنطن - الرئيس الامريكي جو بايدن يعلن أن بلاده ستوقف ارسال اسلحة هجومية الى الاحتلال الاسرائيلي اذا استمر في خططه لشن غزو بري على مدينة (رفح) التي تؤوي نحو 4ر1 مليون فلسطيني وسط تزايد الغضب في الداخل الامريكي ازاء كيفية التعامل مع حرب غزة.

أنقرة - الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدارة علاقاته مع أنقرة بنهج "عادل" وتجنب "السياسات التي تقود العلاقات إلى طريق مسدود". (النهاية) ط م ا