A+ A-

الأمم المتحدة تشدد على دعم الجهود الإنسانية لإيصال المساعدات إلى غزة

نيويورك - 8 - 5 (كونا) -- أعربت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن القلق بشأن الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة الفلسطيني مشددة على الحاجة الماسة للامدادات الواردة بما في ذلك الوقود لدعم الجهود الإنسانية في القطاع.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريح صحفي إنه لم تدخل أي سلع مخصصة للعمليات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر المعابر الرئيسية ما يؤدي إلى تفاقم التحديات وسط الأعمال العدائية النشطة.
وشدد دوجاريك على أن "الوضع ملح" حيث أصبحت المرافق الطبية الرئيسية معرضة لخطر عدم إمكانية الوصول إليها أو عدم صلاحيتها للعمل.
وأشار إلى أنه تم إخلاء أحد المستشفيات الثلاثة في مدينة رفح (مستشفى النجار) فجأة يوم أمس لأنه يقع في المنطقة الخاضعة لأوامر الإخلاء التي أرسلها جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد دوجاريك أن الأمم المتحدة لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدات لسكان غزة بما في ذلك أكثر من مليون شخص لجأوا إلى مدينة (رفح).
وكانت قوات الاحتلال أعلنت بدء عملية عسكرية أول من أمس الاثنين تستهدف مدينة (رفح) من جهتها الشرقية وأجبرت آلاف الفلسطينيين على النزوح قسرا باتجاه منطقة (المواصي) الساحلية غرب مدينة (خانيونس) في ظل ظروف إنسانية قاسية. (النهاية) ع س ت / ر ج