A+ A-

الإمارات تدين بشدة اقتحام الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على معبر رفح

وزارة الخارجية الإماراتية
وزارة الخارجية الإماراتية
أبوظبي - 8 - 5 (كونا) -- دانت دولة الإمارات اليوم الأربعاء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة مؤكدة ضرورة عدم تعريض تدفق المساعدات الإنسانية لأي مخاطر أو عوائق تحد من وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السكان في القطاع.
وحذرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها من عواقب التصعيد العسكري الذي يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء وباستفحال المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.
وجددت إدانة دولة الإمارات الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني الشقيق ولأي ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني داعية المجتمع الدولي إلى بذل جميع الجهود من دون إبطاء للوصول إلى إيقاف فوري لإطلاق النار لتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.
كما أشادت الوزارة في هذا الصدد بجهود الوساطة التي تقوم بها الشقيقتان قطر ومصر لإيقاف إطلاق النار معربة عن أملها أن تسفر عن تهدئة تقود لإنهاء الحرب بما يجنب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة وبما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.
وأكدت الوزارة موقف دولة الإمارات الداعي إلى العودة للمفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مشددة على الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل وإنهاء التوتر والعنف وحماية أرواح المدنيين. (النهاية) س خ م / م ن ف