A+ A-

قطر تستضيف اجتماع لجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني الخليجية

الاجتماع ال30 للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون
الاجتماع ال30 للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون
الدوحة - 8 - 5 (كونا) -- استضافت قطر اليوم الأربعاء الاجتماع ال30 للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة.
وذكرت وكالة الانباء القطرية (قنا) ان الاجتماع ال30 للجنة بحث استكمال متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات وزراء التربية والتعليم في مجال التعليم والتدريب المهني وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الدول الخليجية الأعضاء والوقوف على آخر المستجدات في مجال التعليم والتدريب المهني.
ونقلت (قنا) عن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطري الدكتور إبراهيم النعيمي تأكيده أهمية دعم سوق العمل الخليجي وتعزيز قدراته التنافسية محليا وعالميا من خلال التعليم والتدريب المهني لتحقيق التكامل الخليجي في شتى التخصصات والمجالات.
وأشار النعيمي إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجال التعليم المهني لتلبية تطلعات قادة وشعوب دول المنطقة على الصعد كافة.
من جانبه أكد رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون المهندس عبدالله الربعي في كلمة مماثلة أهمية الاجتماع ال30 للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدعم المسيرة والرؤية المشتركة للدول الاعضاء أمام تسارع التقنية والذكاء الاصطناعي.
وشدد الربعي على ضرورة مواصلة تطوير العمل التعليمي الخليجي المشترك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني وتجويده والارتقاء بالمهارات الخليجية ومخرجات البرامج والمشاريع المستقبلية وصولا إلى ازدهار وريادة دول المجلس.
وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة في جدول أعماله ومنها المسح الشامل للبرامج الحالية في مجالات احتياجات سوق العمل التقنية والمهنية والذكاء الاصطناعي والبرامج والمشاريع المستقبلية لمواجهة الكوارث والجوائح ومسابقة المهارات الخليجية التي ستستضيفها دولة قطر عام 2025 إضافة للرؤى والموجهات المستقبلية لمنظومة المؤهلات والمعايير والاختبارات المهنية.
كما استعرض الاجتماع تجارب الدول الخليجية الأعضاء في مجال التعليم والتدريب المهني والإطار الاسترشادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (الحاضنات) وكيفية الاستفادة من الممارسات العالمية في المجال التقني والمهني من خلال التعاون الدولي وغيرها من الموضوعات.
واطلع مسؤولو لجنة التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون على التجربة القطرية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني وذلك من خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها لهم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية ممثلة في قطاع الشؤون التعليمية لمدرستي قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين وقطر التقنية الثانوية للبنين والنادي العلمي القطري. (النهاية) س س س / ف ل ا