A+ A-

أمين مجلس التعاون: نعمل على تسخير الامكانات لتحقيق التنمية لدولنا والعالم

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي خلال إلقاء كلمته
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي خلال إلقاء كلمته
الرياض - 8 - 5 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أن مجلس التعاون يعمل على تسخير كل الإمكانات والموارد المتاحة لتحقيق التنمية لدوله والعالم أجمع.
وذكرت الامانة العامة للمجلس في بيان اليوم الأربعاء ان ذلك جاء خلال مشاركة البديوي أمس في مؤتمر التعاون الدولي الثامن في باريماروبو عاصمة سورينام تحت عنوان (دفع منطقة البحر الكاريبي الكبرى من خلال مسارات التنمية).
وقال البديوي إن انعقاد هذا الحدث يشكل أهمية لاستكشاف السبل التي من شأنها أن تساعد في تحقيق متطلبات العيش الكريم والمشاركة الفعالة في عملية صنع القرار الاقتصادي ومواجهة التحديات المتزايدة التي نشهدها اليوم وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع العمل سويا لمواجهة هذه التحديات وتحمل المسؤولية المشتركة.
واضاف ان المشاركة في المؤتمر تؤكد رغبة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تطوير التعاون الوثيق مع رابطة دول الكاريبي وهو ما تم التأكيد عليه في الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون ودول الكاريبي الذي عقد في 18 سبتمبر 2023 بنيويورك.
وأعرب عن ثقته بمقدرة دول مجلس التعاون والبحر الكاريبي بتشكيل كتلة اقتصادية فاعلة على الساحتين الإقليمية والدولية من شأنها أن تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة. (النهاية) خ ن ش / ض ح