A+ A-

موجز الأخبار على نشرة "كونا" اليوم الأحد الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش

رام الله - الرئيس الفلسطيني محمود عباس يثمن مواقف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا في دعم صمود الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ونضاله من أجل الحرية والاستقلال.

جدة - القمة الإسلامية بغامبيا تدعو في ختام أعمالها العالم إلى التحرك لوقف جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة وإنفاذ التدابير التي أمرت بها محكمة العدل الدولية في هذا الشأن، مؤكدة رفضها أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

رام الله - الاحتلال الإسرائيلي يقرر إغلاق مكاتب قناة الجزيرة القطرية ومصادرة معداتها وحجب موقعها الالكتروني وإلغاء اعتماد صحفييها في الأراضي المحتلة، واتحاد الصحفيين العرب في القاهرة يندد بالقرار باعتباره "محاولة لتكميم الافواه لمنع الوصول إلى حقيقة الأحداث في فلسطين المحتلة".
أبوظبي - دولة الإمارات ترسل 400 طن من المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة بالشراكة مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا) ستوفر الطعام لنحو 120 ألف شخص.
الرياض - انطلاق التدريب العسكري "الموج الأحمر- 7 " في قاعدة الملك فيصل البحرية غربي السعودية، بمشاركة قوات الدول المطلة على البحر الأحمر: مصر والأردن واليمن وجيبوتي.
القاهرة - قناة القاهرة الإخبارية تنقل عن " مصدر مصري رفيع" تحقيق تقدم في المفاوضات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي لإبرام هدنة تشمل عودة المهجرين إلى شمال غزة، منبهة إلى أن ما نشر عن بنود الاتفاق إعلاميا "ليس دقيقا". (النهاية) ه س ص