A+ A-

السعودية: زيادة القيمة السوقية للدوري 3 مرات إلى أكثر من 66ر1 مليار دولار

جانب من حضور المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي
جانب من حضور المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي
الرياض - 5 - 5 (كونا) -- قال رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين المشرف العام على برنامج استقطاب نخبة لاعبي كرة القدم سعد اللذيذ اليوم الأحد إن القيمة السوقية للدوري السعودي تضاعفت ثلاث مرات لتصل إلى 4 مليارات ريال سعودي (066ر1 مليار دولار أمريكي).
وأضاف اللذيذ خلال المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي أن التكاليف المترتبة على إنهاء العقود تراجعت بنسبة 64 بالمئة مبينا أن برنامج استقطاب نخبة لاعبي كرة القدم استقدم 97 لاعبا للدوري السعودي خلال عام 2023.
وأفاد بان الأندية هي التي تختار ما تريده من اللاعبين وأن التوزيعات المالية يعرفها مسؤولو الأندية جيدا لافتا إلى أن "الأرقام التي تخرج في الصحافة غير دقيقة".
وأشاد بتحقيق الرابطة وبرنامج استقطاب اللاعبين الأهداف التي وضعت مطلع هذا الموسم 2023 - 2024 التي من أهمها الوصول بالدوري السعودي للمحترفين لمرحلة باتت فيها أنديته هدفا لوكلاء اللاعبين العالميين إلى جانب تقليل متوسط أعمار اللاعبين في الدوري من1ر29 حتى 5ر27 والعمل جار على الاستمرار في تقليص الأعمار لحدود أدنى.
وعقدت وزارة الرياضة السعودية اليوم المؤتمر الصحفي الدوري للقطاع الرياضي تناول جملة من الموضوعات التي تناوب على الحديث عنها المدير التنفيذي للعلاقات العامة والدولية اللجنة الأولمبية والبارالمبية عبدالعزيز البقوص ورئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي المشرف على برنامج استقطاب اللاعبين سعد اللذيذ والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم. (النهاية) خ ن ش / ه س ص