A+ A-

(تقارير إخبارية): وفد (حماس) يتوجه إلى الدوحة للتشاور ويعود للقاهرة الثلاثاء لاستكمال المفاوضات

القاهرة - 5 - 5 (كونا) -- أفادت تقارير إخبارية بأن وفد حركة (حماس) غادر القاهرة اليوم الأحد متوجها إلى الدوحة بعد إجرائه مشاورات مع الجانب المصري بشأن التوصل إلى هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي تفضي الى اتفاق لإيقاف إطلاق النار في غزة.
وذكرت قناة (القاهرة الإخبارية) وفقا لمصدر مصري رفيع المستوى لم تسمه "أن الوفد الأمني المصري ناقش كافة التفاصيل مع وفد (حماس)" مشيرا إلى حدوث تقدم كبير في التوافق بين الطرفين.
وأوضحت القناة أن وفد (حماس) توجه إلى الدوحة للتشاور فيما توصلت إليه مشاوراته مع الجانب الأمني المصري مضيفة أن الوفد سيعود إلى القاهرة مرة أخرى بعد غد الثلاثاء لاستكمال المفاوضات.
وكشفت وسائل إعلام مصرية في وقت سابق اليوم عن تقدم "إيجابي" في المفاوضات الجارية بين حركة (حماس) والاحتلال لإعلان هدنة مرتقبة.
ونبهت إلى ضرورة توخي الحذر فيما تنشره وسائل الإعلام من أنباء فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين (حماس) والاحتلال برعاية القاهرة مشيرة إلى أن ما يتم نشره من بنود الاتفاق في بعض وسائل الإعلام "غير دقيق".
وأشارت إلى أن الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع كل الأطراف موضحة أن "عودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب قطاع غزة إلى شماله من ضمن بنود الاتفاق".
وتقود القاهرة حاليا مشاورات مكثفة مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بغية التوصل إلى إحداث هدنة مرتقبة تمهد لإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة لرفع المعاناة عن أهالي القطاع. (النهاية) ا س م / م م ج