A+ A-

رابطة العالم الإسلامي تعرب عن تأييدها ل(بيان الرياض) الداعي لإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة

جدة - 30 - 4 (كونا) -- أعربت رابطة العالم الإسلامي اليوم الثلاثاء عن تأييدها لما ورد في (بيان الرياض) الصادر عن الاجتماع التنسيقي العربي الإسلامي الأوروبي من دعوة للعمل على تنفيذ إيفاف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى.
وأكدت الرابطة في بيان لها دعمها لما تمخض عنه اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة مع وزراء خارجية الدول الأوروبية وممثليها من ضرورة إنهاء الحرب في غزة ومعالجة الأزمة الإنسانية الكارثية وإيقاف الانتهاكات والانتقال إلى المسار السياسي للتوصل إلى حل يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية في سياق حل الدولتين.
وشددت الرابطة على دعمها للجهود الرامية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وتطبيق كافة القرارات الأممية في هذا السياق للوصول إلى سلام عادل ودائم يعيد حقوق الشعب الفلسطيني.
ودعا (بيان الرياض) في وقت سابق اليوم إلى اتخاذ خطوات ملموسة لحل الدولتين وإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة.
واجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة مع وزراء خارجية الدول الأوروبية وممثليها أمس الإثنين في الرياض لبحث الحاجة الملحة لإنهاء الحرب في غزة واتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين.
وحضر الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ووزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي وزراء خارجية وممثلو كل من البحرين والبرتغال والاتحاد الأوروبي والجزائر والأردن وألمانيا والإمارات وإسبانيا وإيرلندا وإيطاليا وبلجيكا وتركيا وجامعة الدول العربية وسلوفينيا وفرنسا وفلسطين وقطر ومصر والمملكة المتحدة. (النهاية) ف ن / م م ج