A+ A-

وفد طبي ثان يصل إلى قطاع غزة لمساندة المنظومة الطبية الفلسطينية

الوفد الطبي الكويتي داخل معبر رفح الفلسطينية
الوفد الطبي الكويتي داخل معبر رفح الفلسطينية
غزة - 30 - 4 (كونا) -— وصل إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء الوفد الطبي الكويتي الثاني الى قطاع غزة عبر معبر (رفح) البري محملا بسبعة أطنان من المساعدات لتعزيز المنظومة الصحية الفلسطينية بالقطاع.
وقال رئيس الوفد الطبي الكويتي ونائب المدير العام ل(الجمعية الكويتية للإغاثة) عمر الثويني في تصريح صحفي ان الوفد وصل الى قطاع غزة عبر معبر (رفح) البري ويتكون من 17 شخصا منهم 14 من الكادر الطبي الكويتي الوطني ما بين استشاري واختصاصي وممرض في عدد من التخصصات الطبية والجراحية الدقيقة والملحة إضافة إلى المسؤول عن الفريق ومنسقين إغاثيين اثنين.
وأضاف ان الفريق الطبي التابع للجمعية ترافقه سبعة أطنان من الأجهزة والمستلزمات الطبية الأساسية والضرورية التي لا يستغني عنها الأطباء للمساهمة في دعم المنظومة الصحية في قطاع غزة وتوفير الأدوات اللازمة للعمليات الجراحية والرعاية الطبية والأدوية خاصة لبعض الحالات الحرجة والأمراض المزمنة.
وتوقع الثويني ان يجري الفريق الطبي الإغاثي الكويتي عددا من العمليات الجراحية المهمة في عدد من التخصصات الجراحية إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية الأخرى وعلى رأسها مشروعا الغذاء والإيواء.
وكان الفريق الطبي الأول ل(الجمعية الكويتية للإغاثة) مطلع ابريل الجاري استمر سبعة أيام وقدم العديد من العمليات الجراحية وقدم مساعدات طبية وإغاثية مختلفة.
ومنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة وصلت وفود ومساعدات كويتية مختلفة عبر جسور جوية لمساندة الشعب الفلسطيني في ظل العدوان المستمر لليوم ال207 على التوالي .(النهاية) و ا ب / ف س