أهم الاخبار
A+ A-

مجلس الصحة الخليجي يطلق الارشادات التوعوية للأسبوع الخليجي للصحة والسلامة المهنية

مجلس الصحة الخليجي يطلق الارشادات التوعوية للأسبوع الخليجي للصحة والسلامة المهنية
الرياض - 29 - 4 (كونا) -- اطلق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين الارشادات التوعوية والتثقيفية الخاصة بالأسبوع الخليجي للصحة والسلامة المهنية.
وذكر المجلس في بيان ان الأسبوع الخليجي للصحة والسلامة المهنية الذي انطلق من 26 ويستمر الى 30 أبريل الحالي يعد مناسبة صحية خليجية تهدف إلى حماية العاملين وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالانظمة والارشادات لحمايتهم من مختلف أنواع المخاطر المرتبطة بالعمل أو ظروفه.
وأوضح ان الارشادات التي أطلقها المجلس عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي تتضمن التوعية والارشاد حول مفاهيم خاطئة لضغوطات العمل والاحتراق الوظيفي والعوامل النفسية والجسدية المصاحبة له وايجاد حلول مستدامة للتعامل معها.
وقال المجلس ان الدراسات أظهرت ارتباط العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر في الاسبوع بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35 في المئة مقارنة بالعمل لمدة 35 - 40 ساعة في الأسبوع.
وأضاف ان الإجازات ليست الحل الوحيد للتعامل مع "الاحتراق الوظيفي" حيث تظهر الأبحاث أن الإجازات تساعد في خفض مستويات الإرهاق ولكن لا تعالج "الاحتراق" لذلك يجب إيجاد حلول أخرى مستدامة للتعامل مع الاحتراق الوظيفي.
وبين المجلس أن هناك مجموعة من العلامات التي قد تدل على إصابتك ب"الاحتراق الوظيفي" منها عوامل نفسية تتمثل في الشعور بالاكتئاب في العمل والنسيان وقلة التركيز بشكل مستمر بالاضافة الى وجود عوامل جسدية مثل الصداع التوتري بشكل متكرر وفقدان الشهية وارتجاع المريء والإرهاق وتدهور جودة النوم وتدهور جهازك المناعي وسرعة الإصابة بالأمراض.
ويأتي الأسبوع الخليجي للصحة والسلامة المهنية في إطار جهود مجلس الصحة الخليجي المستمرة في تعزيز الوعي بأهمية الصحة والسلامة المهنية لدى مواطني دول المجلس. (النهاية) خ ن ش / ن ع ع