A+ A-

وزير الخارجية الأمريكي : الولايات المتحدة تدعم التوصل إلى هدنة في غزة

الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية
الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية
الرياض - 29 -4 (كونا) -- قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين ان الولايات المتحدة الأمريكية تدعم التوصل إلى هدنة في قطاع غزة و"إطلاق سراح المحتجزين".
وذكر بلينكن بكلمة في الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت تقدما ملموسا بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال الأسابيع القليلة الماضية.
ودعا الاحتلال الإسرائيلي إلى بذل المزيد من الجهد مبينا أن الطريقة الأكثر فعالية للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة هي التوصل إلى إيقاف اطلاق النار.
وأكد الوزير الأمريكي ان واشنطن أولت اهتماما كبيرا بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة لافتا الى أن الولايات المتحدة تواصل جهودها لمنع اتساع نطاق الحرب في غزة.
وشدد على أهمية وضرورة معالجة قضية الملاحة في البحر الأحمر والتصدي لهجمات الحوثيين مبينا أن استهداف سفن الشحن في البحر الأحمر يؤثر على الاقتصاد العالمي. ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت سابق اليوم حيث أن السعودية هي المحطة الأولى من جولته الشرق أوسطية.
ويسعى الوزير إلى تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون بهدف تعزيز التنسيق في مجال الأمن الإقليمي. (النهاية) ع ش / ف س