A+ A-

معهد دسمان للسكري: حريصون على التعاون مع مراكز الأبحاث والجامعات العالمية لعلاج مرض السكر

الكويت – 29 – 4 (كونا) -– أكد مدير عام معهد دسمان للسكري بالتكليف الدكتور فيصل الرفاعي الحرص على التعاون المثمر مع مراكز الأبحاث والجامعات العالمية ومناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال العلاج والتحكم بمرض السكري مؤكدا أن المعهد لا يألو جهدا في التصدي للمرض ونشر الوعي للحد من تزايده.
وقال الدكتور الرفاعي عقب ندوة علمية قدمها البروفيسور والباحث العالمي رالف ديفرونزو من جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية حول التعاون المشترك أن المعهد الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يولي اهتماما بالغا بالأبحاث المتقدمة في مجال السكري ومضاعفاته.
وأشار الى أن الندوة تطرقت للعديد من المواضيع الحيوية والهامة التي شارك في مناقشتها نخبة من باحثي وعلماء المعهد وتمحورت حول قضايا طبية هامة فيما يخص مرض السكري أبرزها مرحلة ما قبل السكري والكيفية للتعامل مع هذه الحالة لتأخير أو الوقاية من تطور المرض.
وأوضح أنها الزيارة الثانية للبروفيسور ديفرونزو للمعهد والتي من خلالها يتم مناقشة آخر العلاجات المعتمدة في مجال رعاية السكري منوها بحرص المعهد على التعاون مع المراكز العالمية المرموقة في مجال أبحاث السكري وعقد الندوات العلمية والبحثية الهادفة.
ولفت الى أن المحاضر هو أحد أبرز الباحثين في مجال السكري وله إسهامات وإكتشافات عالمية في تحضير أدوية السكري المعتمدة حول العالم وتسهم أبحاثه في فهم فزيولوجية مرض السكري بشكل أوضح.
وقال انه حاصل على العديد من الجوائز الدولية ويعمل مستشارا ومتعاونا مع المعهد لتقديم خطة عمل شاملة لمرضى السكري في الكويت ومناقشة أحدث التوصيات المعتمدة للرعاية الطبية لمرض السكري ومضاعفاته.(النهاية) م ر ف / خ ع م