A+ A-

واشنطن تستهدف صناعة المسيرات الإيرانية بعقوبات جديدة

واشنطن - 25 - 4 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس فرض عقوبات على 16 كيانا وثمانية أفراد بالإضافة إلى تحديد خمس سفن وطائرة واحدة باعتبارها "ممتلكات محظورة" لضلوعها في "تسهيل التجارة غير المشروعة وبيع المسيرات الإيرانية".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إن الكيانات والأفراد والسفن والطائرة التي اتخذت واشنطن إجراءات بشأنها تدعم أنشطة "وزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة الإيرانية وجهود النظام الإيراني لتطوير وبيع وشراء مكونات المسيرات".
وأشار إلى أن بريطانيا وكندا فرضتا عقوبات "تستهدف العديد من الكيانات والأفراد المشاركين في شراء المسيرات والأنشطة الأخرى ذات الصلة العسكرية" بالتزامن مع الإجراءات الأمريكية.
وأبرز ميلر أن عقوبات الولايات المتحدة شملت شركة (صهارا ثاندر) أو (رعد الصحراء) التي وصفها بأنها "شركة واجهة رئيسة للتمويل غير المشروع لوزارة الدفاع الإيرانية ولاعب رئيس في تصميم إيران وتطويرها وتصنيعها وبيعها الآلاف من المسيرات التي تم نقل العديد منها في النهاية إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا".
وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل "محاسبة إيران على نقلها المسيرات وغيرها من المعدات العسكرية الخطرة إلى روسيا وإلى وكلاء إقليميين". (النهاية) ر س ر / م ع ا