A+ A-

البرلمان الاوروبي يقر عدة إجراءات وقواعد لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الارهاب

بروكسل - 24 - 4 (كونا) -- أقر البرلمان الاوروبي اليوم الاربعاء عدة إجراءات وقواعد لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الارهاب فضلا عن ضمان الشفافية المالية للمؤسسات والافراد.
وقال البرلمان في بيان إنه أقر في هذا السياق إنشاء هيئة جديدة تعرف باسم (هيئة مكافة غسل الأموال وتمويل الارهاب) على أن يكون مقرها مدينة فرانكفورت الألمانية.
وأضاف أنه سيتم تكليف هذه الهيئة بالإشراف المباشر على الكيانات المالية التي قد تكون أكثر عرضة للمخاطر ومن ثم التدخل في حالة الفشل الإشرافي والعمل كهيئة مركزية للمشرفين والتوسط في النزاعات بينهم.
كما ستشرف هذه الهيئة على تنفيذ العقوبات المالية على الأشخاص والكيانات المستهدفة.
وذكر البرلمان أنه أقر كذلك قوانين جديدة تضمن حصول الأشخاص ذوي المصلحة المشروعة ومن بينهم الصحفيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المختصة والهيئات الإشرافية على إمكانية الوصول الفوري وغير المنقوص والمباشر والحر إلى معلومات الملكية المستفيدة فضلا عن حق الاطلاع على السجلات الوطنية وتلك على مستوى الاتحاد الأوروبي.
بالإضافة إلى المعلومات الحالية ستتضمن السجلات أيضا بيانات تعود إلى خمس سنوات على الأقل كما ستمنح القوانين وحدات الاستخبارات المالية المزيد من الصلاحيات لتحليل واكتشاف حالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاطلاع على المعاملات المشبوهة. (النهاية) ح ت ص / ر ج