A+ A-

(الهلال الأحمر الكويتي): الإعلام البيئي يسهم في تنمية الوعي بقضايا البيئة ومشاكلها

نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي يتوسط المشاركين في الورشة التي اقيمت في جمعية الهلال الأحمر الكويتي
نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي يتوسط المشاركين في الورشة التي اقيمت في جمعية الهلال الأحمر الكويتي
الكويت - 24 - 4 (كونا) -— أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الأربعاء أهمية الإعلام البيئي الذي يسهم بشكل كبير في تنمية الوعي بقضايا البيئة ومشاكلها وتعميق شعور المواطن بواجباته ومسؤولياته تجاه البيئة.
ودعا الحساوي في كلمة خلال افتتاح ورشة بعنوان (الإعلام البيئي تجربة دولة الكويت) بالتعاون مع الامانة العامة في دول مجلس التعاون إلى نشر مفاهيم التنمية المستدامة وبشكل خاص بعد زيادة الضغوطات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية على البيئة. وقال إن الجمعية تسعى إلى تحقيق أهداف حماية البيئة من خلال خطة إعلامية موضوعة على أسس علمية سليمة تستخدم فيها كافة وسائل الإعلام وتخاطب عدة مجموعات مستهدفة إذ يتم أثناء هذه الخطة وبعدها تقييم أداء هذه الوسائل ومدى تحقيقها للأهداف البيئية.
ولفت إلى أن تزايد حاجة المجتمعات إلى الأخبار البيئية ومعرفة تأثيرات الكوارث وحوادث التلوث البيئي والتغيرات المناخية على الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية.
ويشارك في الورشة كل من الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الوطنية الخليجية إضافة إلى وزارة الداخلية والجمعية الكويتية لحماية البيئة والجمعية الكويتية لادارة الأزمات والطوارئ. (النهاية) س ص / ح ع