A+ A-

مدرب منتخب الكويت تحت 23 عاما يعرب عن سعادته بالفوز على ماليزيا (2 - 1)

الدوحة - 23 – 4 (كونا) -– أعرب مدرب منتخب الكويت لكرة القدم تحت 23 عاما إيميليو بيكسي اليوم الثلاثاء عن سعادته بفوز المنتخب على نظيره الماليزي بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما والمقامة في الدوحة وذلك على الرغم من عدم تمكنه من التأهل لربع نهائي البطولة.
وقال بيكسي في مؤتمر صحفي عقب المباراة إن لاعبي المنتخب بحاجة إلى الوقت لتحقيق المزيد من الانتصارات خاصة أنهم لاعبون جيدون ولديهم موهبة إلا أنهم تنقصهم الخبرة مشددا على أهمية تطوير اللاعبين لتحقيق الانتصارات.
وأضاف أنه جاء إلى البطولة لتطوير مستوى اللاعبين والعمل على تقديم أفضل صورة لمنتخب الكويت.
من جهته أعرب لاعب المنتخب الكويتي طلال القيسي عن الأسف لعدم التأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية مضيفا أنه من المهم العمل للمستقبل وتحقيق نتائج إيجابية.
وتقدم القيسي بالشكر للقائمين على تنظيم بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما وعلى كرم الوفادة وحسن الاستقبال.
بدوره قال مدرب منتخب ماليزيا خوان غاريدو إن لاعبي منتخبه كانت لديهم فرص للتسجيل وتحقيق التعادل مع منتخب الكويت لكن لم يتمكنوا من ذلك.
واعتذر للجماهير لعدم تحقيق نتائج إيجابية في البطولة المقامة في قطر.
وكان منتخب الكويت تحت لكرة القدم 23 عاما حقق اليوم الثلاثاء فوزه الأول في بطولة كأس آسيا لكرة القدم على حساب منتخب ماليزيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة في إطار دور المجموعات بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الكويت وماليزيا واوزبكستان وفيتنام حيث خرج منتخبا الكويت وماليزيا من البطولة في حين تأهل أوزبكستان وفيتنام الى دور ربع النهائي.
وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق بمواجهة رابع كأس إفريقيا تحت 23 عاما وهو منتخب غينيا. (النهاية) س س س / م م ج