A+ A-

الولايات المتحدة تتعهد بحماية قواتها بعد هجمات على قواتها في العراق وسوريا

واشنطن - 23 - 4 (كونا) -- أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الثلاثاء أنها ستقوم بالدفاع عن قواتها في الشرق الأوسط وذلك بعد هجمات طالت قواتها في العراق وسوريا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر للصحفيين في مقر الوزارة إنه في 22 من الشهر الجاري "شنت مجموعات من الميليشيات الإيرانية هجمات فاشلة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا" مشيرا إلى أن "هذه هي الهجمات الأولى على منشآت التحالف منذ 4 فبراير الماضي".
وأضاف رايدر أن "هذه الهجمات تعرض أفراد التحالف والعراقيين للخطر" في ظل توترات متزايدة تشهدها المنطقة منذ بدء الاحتلال حربه في قطاع غزة المحاصر في السابع أكتوبر الماضي.
ودعا المسؤول الأمريكي الحكومة العراقية إلى "اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات الأمريكية في العراق وسوريا ضد هجمات هذه الجماعات" مشددا على أن "هذه الهجمات إذا استمرت فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا في الماضي".
وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا لسلسلة طويلة من الهجمات منذ أكتوبر الماضي بعد بدء الاحتلال الإسرائيلي حربه في قطاع غزة وردت الولايات المتحدة عدة مرات بشن ضربات جوية على مواقع لمجموعات تقول إنها موالية لإيران.
ومنذ مطلع فبراير الماضي توقفت تلك الهجمات إلا أن فصيلا عراقيا مسلحا أعلن مؤخرا أنه قرر استئناف مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة. (النهاية) ع س ج / ف ا س