A+ A-

بنك بوبيان يحقق 25 مليون دينار أرباحا صافية بالربع الأول من 2024

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- أعلن بنك بوبيان اليوم الثلاثاء تحقيقه 25 مليون دينار كويتي (نحو 5ر82 مليون دولار امريكي) أرباحا صافية عن فترة الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 21 في المئة عن العام الماضي بربحية للسهم الواحد بلغت 2ر5 فلس.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد في تصريح صحفي إن البنك حقق أرباحا تشغيلية بلغت 7ر31 مليون دينار (نحو 104 ملايين دولار) في الربع الأول من 2024 مبينا أن ما تحقق من نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول دليل على ما يتمتع به البنك من مكانة مميزة في السوق المالي والمصرفي المحلي.
وأضاف الماجد أن اصول البنك في الرابع الأول زادت إلى 7ر8 مليار دينار (نحو 7ر28 مليار دولار) بنسبة نمو 8 في المئة مقارنة بالعام السابق كما بلغت محفظة التمويل 5ر6 مليار دينار (نحو 4ر21 مليار دولار) بنسبة نمو 8 في المئة. وأوضح أن الإيرادات التشغيلية بلغت 6ر61 مليون دينار (نحو 203 ملايين دولار) بنسبة نمو 17 في المئة كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 6ر11 في المئة.
وذكر أن النتائج المحققة خلال هذه الفترة اقترنت وبشكل وثيق باستراتيجية جذرية أسهمت في الدفع بالأداء المالي والتشغيلي للمجموعة ككل مشيرا إلى أن البنك يخطو خطوات ثابتة للانطلاق نحو استراتيجية خمسية جديدة يواصل من خلالها تعزيز النمو والأداء الإيجابي وتطوير البنية التحتية الرقمية وزيادة الحصة السوقية. (النهاية) م ف س / ه ث