A+ A-

بنك الكويت الوطني يحقق 6ر146 مليون دينار أرباحا صافية في الربع الأول من 2024

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- أعلن بنك الكويت الوطني اليوم الثلاثاء تحقيق 6ر146 مليون دينار (حوالي 8ر476 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في الربع الاول من العام الحالي بنمو نسبته 2ر9 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام 2023.
وقال البنك في بيان صحفي إن الموجودات الإجمالية نمت نهاية الربع الأول 5ر1 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 3ر38 مليار دينار (حوالي 7ر124 مليار دولار) فيما بلغت القروض والتسليفات الإجمالية 4ر22 مليار دينار (حوالي 8ر72 مليار دولار) بارتفاع نسبته 7ر5 في المئة.
وأضاف أن حقوق المساهمين بلغت 8ر3 مليار دينار (حوالي 3ر12 مليار دولار) بارتفاع بلغت نسبته 9ر7 في المئة على أساس سنوي.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارةالبنك حمد البحر قوله إن نجاح (الوطني) المستمر يرتكز إلى أسس صلبة يدعمها اتباعه نهج التنويع الذي يضعه في صميم استراتيجيته مشيرا إلى أنه من خلال التنويع الاستراتيجي لمحفظة البنك وخدماته جغرافيا فإنه يحد من المخاطر ويقتنص الفرص الواعدة.
وأضاف البحر أن الاقتصاد الكويتي يتمتع بالمرونة ويسير على أسس صحيحة معربا عن أمله أن "تتلقى البيئة التشغيلية في الكويت زخما خلال العام الحالي ينعكس على تسارع وتيرة ترسية المشاريع ويعطي مزيدا من الثقة لمناخ الأعمال في البلاد".
وأوضح أنه على الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة مؤخرا فإن البنك يواصل تركيزه على تنمية عملياته في الأسواق التي يوجد فيها إضافة إلى المراقبة عن كثب لأي تداعيات قد تطرأ من تلك التطورات على البيئة التشغيلية في المنطقة.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر إن (الوطني) سجل بداية قوية في العام 2024 وشهدت قطاعات الأعمال زخما مستمرا خلال هذا الربع مشيرا إلى أن البنك حقق نموا قويا في الإيرادات والأرباح وواصل البناء على الزخم التشغيلي الذي سجله خلال 2023.
وأضاف الصقر أن صافي الإيرادات التشغيلية للمجموعة ارتفع بنسبة 2ر11 في المئة على أساس سنوي ليبلغ 309 ملايين دينار (حوالي مليار دولار) نتيجة تحسن الإيرادات بصفة عامة على خلفية تعدد وتنوع مصادر الدخل على مستوى قطاعات الأعمال المختلفة.
وذكر أن البنك قطع شوطا كبيرا في رحلة التحول الرقمي من خلال تعزيز تجربة مصرفية تتمحور حول الاحتياجات والتطلعات الحقيقية لعملاء البنك من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات الرقمية التي تم تصميمها بدقة وعناية.(النهاية) ف ن ك / ه ث / ل ف