A+ A-

(التعاون الإسلامي) تدين مجازر الاحتلال "المروعة" وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في (خانيونس)

جدة - 22 - 4 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الاثنين المجازر المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في باحة مجمع ناصر الطبي في مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة.
واعتبرت المنظمة في بيان لها ان ذلك يشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإرهاب دولة منظم يستدعي التحقيق والمساءلة والعقاب بموجب القانون الجنائي الدولي.
وأكد البيان ضرورة اضطلاع محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية بمسؤولياتهما في هذا الشأن.
وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي تبعات جرائمه وممارساته الإرهابية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي الإنساني.
وجددت دعوتها المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني أمس الأحد تمكن طواقمه من انتشال جثامين 150 شهيدا من مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة مبينة أن عددا كبيرا منهم من مقابر جماعية وجثامين متحللة في حين مازال نحو 500 فلسطيني مفقودين بمجزرة (خانيونس) بعد تراجع جيش الاحتلال من المدينة. (النهاية) ف ن / م ج ز