A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الداخلية تعلن ان الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ممثلة في إدارة المكافحة المحلية تمكنت من القاء القبض على شخص يقوم بإدارة موقع يستخدمه في تخزين وزراعة الماريجوانا وتعثر بحوزته على 45 شتلة و4 كلغ من الماريجوانا جاهزة للترويج ونحو 37 كلغ من المعادن الثمينة.

بغداد - رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل العراقية مهند العنزي يقول ان قصفا استهدف قاعدة (كالسو) العسكرية في المحافظة واسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص ويشير الى القصف حصل بواسطة طائرة دون طيار واستهدف مواقع للحشد الشعبي في القاعدة.

واشنطن - وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض عقوبات على مؤسس وزعيم منظمة (لاهافا) الصهيونية المتطرفة بن تسيون غوبشتاين لتورطها في أعمال عنف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية.

بروكسل - مجلس الاتحاد الأوروبي يقرر إدراج أربعة مستوطنين وكيانين تابعين للاحتلال الإسرائيلي في (نظام عقوبات حقوق الإنسان العالمي) التابع للاتحاد على عتبار أنهم مسؤولون عن انتهاكات خطرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

روما - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ينفي قطعيا ضلوع الولايات المتحدة في "الهجوم" الذي تعرضت له إيران فجر الجمعة ويؤكد في الوقت نفسه عدم تأييد واشنطن اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة (رفح) الفلسطينية.

واشنطن - البيت الأبيض الامريكي يعلن أن وزارة التعليم فتحت تحقيقا فيما يتعلق بالاعتقالات الجماعية التي قامت بها الشرطة لطلاب متظاهرين داعمين لقطاع غزة في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك.

واشنطن - البنك الدولي يعلن أن تحالفا من 10 بنوك تنمية متعددة الأطراف أطلق منصة جديدة للتمويل المشترك لتوجيه رؤوس أموال إضافية بهدف توسيع نطاق التنمية وتعزيز أثرها.

نيودلهي - المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في الهند تنطلق بمشاركة نحو 970 مليون شخص سينتخبون 543 نائبا لمدة خمس سنوات ولجنة الانتخابات الهندية تذكر أن عملية التصويت في المرحلة الاولى جرت بسلام في 102 دائرة برلمانية انتخابية موزعة على 21 ولاية هندية من أصل 28 ولاية. (النهاية) ر ج