أهم الاخبار
A+ A-

الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا حول دور الثقافة الإعلامية والمعلوماتية في تعزيز السلام العالمي

القاهرة - 18 - 4 (كونا) -- تستضيف جامعة الدول العربية مؤتمرا رفيع المستوى تحت عنوان (الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي) خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري بمشاركة خبراء دوليين وممثلين عن منظمات إعلامية وثقافية.
وذكرت الأمانة العامة للجامعة في بيان اليوم الخميس أن المؤتمر سيناقش كيفية استخدام الإعلام والمعلومات باعتبارهما أدوات للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار والتفاهم الثقافي.
وأضاف البيان أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية الثقافة الإعلامية في تشكيل الوعي العام وتوجيه الرأي العام نحو قضايا السلام والتعايش السلمي وكذلك دور التكنولوجيا والمعلومات في تحقيق هذه الأهداف.
وقال إن المؤتمر يهدف كذلك إلى إلقاء الضوء على أهمية التربية الإعلامية في تنمية مهارات التحليل النقدي للمحتوى الإعلامي وتعزيز القدرة على التمييز بين الأخبار الحقيقية والمزيفة وهو ما يعد ضروريا لبناء مجتمعات مسالمة ومتفاهمة.
وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيتناول الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه الثقافة الإعلامية والمعلوماتية في تشكيل الوعي العام وتوجيه الرأي العام نحو دعم قضايا السلام والتعايش السلمي كما سيبحث كيفية استخدام الإعلام بصفته أداة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار والتفاهم الثقافي.
وأوضح أن المؤتمر تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع تحالف اليونسكو للثقافة الإعلامية والمعلوماتية وجامعة (أوتونوما) في برشلونة "في خطوة تعكس الدور الحيوي للثقافة الإعلامية والمعلوماتية في تعزيز التفاهم والسلام العالمي ".
ونوه البيان إلى أنه من المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات عملية تسهم في تطوير استراتيجيات إعلامية فعالة تدعم السلام والتفاهم العالمي بما يصب في خدمة شعوب العالم وتعزيز الثقافة الاعلامية. (النهاية) م ف م / م ع ع