A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

أبوظبي - دولة الكويت تعلن تحديث أهدافها للطاقة المتجددة وتعزيز استراتيجيات كفاءة الطاقة وتؤكد دورها البارز في الانتقال العالمي نحو مستقبل خال من الكربون حيث تعمل على مضاعفة نسبة الطاقة المتجددة من قدرتها الإنتاجية من 15 إلى 30 بالمئة بحلول 2030 والوصول إلى 50 بالمئة بحلول 2050.

غزة - آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي تتراجع من شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد اسبوع من التوغل البري وارتكاب سلسة مجازر بحق الفلسطينيين أسفرت عن استشهاد 520 فلسطينيا وتدمير أكثر من 13 ألف وحدة سكنية.

عدن – السلطة المحلية في محافظة (حضرموت) شرقي اليمن تعلن وفاة شخص وتضرر أراض زراعية وطرقات وشبكة الكهرباء وتوصيلات المياه جراء تأثيرات المنخفض الجوي الذي دخل قبل ساعات الى المحافظة المذكورة.

القاهرة - السلطات المصرية تعلن اغلاق ميناء نوييع البحري بجنوبي شبه جزيرة سيناء بسبب تردي الاحوال الجوية واضطراب حالة البحر بعدما سجلت سرعة الرياح حوالي 30 عقدة جنوبية مع ارتفاع الأمواج الى ما بين 5ر2 و 3 أمتار وسط حالة اضطراب شديد في حركة مياه البحر.

واشنطن - مجلس الشيوخ الأمريكي يسقط تهمتين ضد وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس كانتا قد وجهتا اليه خلال محاكمة برلمانية في مجلس النواب بهدف عزله من منصبه. (النهاية) ر ج