A+ A-

رئيس الوزراء الفلسطيني.. دون وقف اطلاق النار وفتح المعابر مع قطاع غزة سيبقى الجهد الاغاثي محدودا

رام الله - 17 - 4 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الاربعاء أنه دون الوقف الفوري لإطلاق النار وفتح كافة المعابر بشكل كامل مع قطاع غزة فإن الجهد الإغاثي والإنساني وتوزيع المساعدات سيبقى محصورا ومحدودا.
وقال مصطفى خلال لقائه وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون بحسب بيان صدر عن مكتبه "إلى جانب الجهد الإغاثي نسعى لاستعادة وتوفير الخدمات الأساسية لشعبنا في قطاع غزة وسنستمر في تعزيز العمل مع المؤسسات والشركاء الدوليين وعلى رأسهم الأمم المتحدة بهدف تخفيف معاناة أبناء شعبنا".
وذكر البيان ان مصطفى طالب بتحرك دولي وفعال لوقف كافة اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية ووقف التوسع الاستيطاني المخالف للقانون الدولي والذي يعد معضلة أمام السلام وتحقيق حل الدولتين.
واستعرض رئيس الوزراء الوضع المالي الصعب نتيجة استمرار اقتطاعات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية من أموال المقاصة واستمرار احتجاز الأموال المقتطعة ما جعل الحكومة غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها بشكل كامل مطالبا بريطانيا والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الإجراءات والإفراج عن الأموال المحتجزة.
وقال مصطفى "مستمرون في مساعينا لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والعمل على الاعتراف الثنائي المتبادل مع دول العالم في الطريق نحو تحقيق أهدافنا بالخلاص من الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على الأرض". (النهاية) ن ق / ر ج