A+ A-

قطر تستضيف اجتماعات هيئات وأسواق المال العربية والخليجية الأسبوع المقبل

الدوحة - 17 – 4 (كونا) –- تستضيف دولة قطر يومي ال24 وال25 من إبريل الجاري أعمال (الاجتماع السنوي ال18 لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية) و(المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية) و(الاجتماع ال28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية).
وقالت هيئة قطر للأسواق المالية في بيان اليوم الأربعاء إنها ستترأس (الاجتماع السنوي ال18 لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية) الذي سيعقد في ال24 من إبريل الجاري ويضم في جدول أعماله موضوعات وقضايا إدارية وفنية عدة.
وأضافت أن من أبرز بنود جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على التقرير السنوي للاتحاد لعام 2023 وعددا من مذكرات الأمانة العامة للاتحاد حول الأعمال المنجزة بموجب خطة العمل وبرنامج عمل الاتحاد لعام 2023.
وذكرت أن الاجتماع سيتناول الدليل الاسترشادي حول أفضل الممارسات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقواعد الاسترشادية للتمويل الجماعي لدى أسواق رأس المال العربية والقواعد العامة للاستدامة بتلك الأسواق والمبادئ الاسترشادية لتعزيز الأمن السيبراني واحتياجات أعضاء الاتحاد في مجال التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني.
وفيما يخص (المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية) الذي سينعقد في ال25 من إبريل الجاري قالت الهيئة إنه سينطلق تحت شعار (الابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة: الفرص والتحديات) ويهدف إلى جمع خبراء الذكاء الاصطناعي مع خبراء أسواق المال لتحقيق أفضل استثمار ممكن للتكنولوجيا في أسواق رأس المال العربية.
وأوضحت أن عددا من مسؤولي وصناع القرار الاقتصادي والمالي وقيادات المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية سيشاركون في أعماله إلى جانب نخبة من الخبراء والمحللين الماليين وكبار المستثمرين وأساتذة جامعات وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي إضافة إلى ممثلين عن الهيئات التنظيمية والرقابية والأسواق المالية العربية والدولية.
وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الاتجاهات المستقبلية للعلاقة بين الذكاء الاصطناعي وإدارة أسواق رأس المال العربية وبحث تصاعد دور الذكاء الاصطناعي في تطبيق الحوكمة والاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في تلك الأسواق إضافة إلى تصاعد أهمية التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.
أما بالنسبة إلى الاجتماع ال28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) ذكرت الهيئة أنه سيعقد في ال25 من إبريل الجاري لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومناقشة آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بأسواق الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي. (النهاية) س س س / م ج ب