A+ A-

منتخبات اليابان وتايلاند وكوريا والسعودية تحقق الفوز في بداية مشوارها ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاما

الدوحة - 16 – 4 (كونا) –- فازت منتخبات اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية والسعودية اليوم الثلاثاء على منتخبات الصين والعراق والامارات وطاجيكستان وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما المقامة في قطر.
وفي المباراة الأولى بين اليابان والصين على استاد (جاسم بن حمد) وضمن منافسات المجموعة الثانية استطاع المنتخب الياباني تحقيق الفوز بهدف نظيف دون مقابل إذ سجل هدف اليابان اللاعب كرو ماتسوكي في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول لتنتهي المباراة بهذا الهدف مانحا فريقه نقاط المباراة الثلاث.
أما في المباراة الثانية التي جمعت منتخبي العراق وتايلاند على استاد (الجنوب) في إطار المجموعة الثالثة نجح المنتخب التايلاندي من حصد أول ثلاث نقاط له بالبطولة عقب فوزه على العراق بهدفين دون مقابل سجلهما واريس شولتونغ بالدقيقة 26 وتيراساك بويبياماي بالدقيقة 65.
وفي المباراة الثالثة التي أقيمت على استاد (عبدالله بن خليفة) بين كوريا الجنوبية والامارات في إطار منافسات المجموعة الثانية انتهت المباراة لصالح المنتخب الكوري بنتيجة هدف وحيد دون مقابل سجله اللاعب لي يونغ جون بالوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليحصد النقاط الثلاث للمباراة.
وفي آخر مباريات اليوم وعلى استاد (خليفة الدولي) بين السعودية وطاجيكستان وفي إطار المجموعة الثالثة فاز المنتخب السعودي بأربعة اهداف مقابل هدفين سجلها كل من ريان محمد بالدقيقة 17 وهيثم عسيري بالوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب السعودي هدفين عن طريق ايمن يحيى بالدقيقة 55 و61 فيما سجل رسلان كايلوف ورستم سويروف هدفي طاجيكستان بالدقيقة 23 و64 لتنتهي المباراة لصالح السعودية ويحصد نقاط المباراة الثلاث.
وتقام غدا الأربعاء مباراتين ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة الاولى تجمع أوزبكستان وماليزيا فيما تجمع الثانية المنتخب الكويتي ضد نظيره الفيتنامي على استاد (الجنوب).
وانطلقت بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما أمس الاثنين بمشاركة 16 منتخبا وتستمر منافساتها لغاية الثالث من مايو المقبل. (النهاية) س س س / م ع ح ع