A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة يقوم بزيارة إلى وزارة الدفاع (جيوان) يرافقه فيها سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة يقوم بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني يرافقه فيها سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.

رام الله - السلطات الصحية في قطاع غزة تعلن سقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة وتقول ان حريقا نشب عند بوابة المجمع الطبي أسفر عن وقوع حالات اختناق بين النساء والاطفال والنازحين في المستشفى.

أربيل - الحزب الديمقراطي الكردستاني أكبر أحزاب إقليم كردستان العراق يعلن مقاطعة الانتخابات النيابية في يونيو المقبل ويهدد بالانسحاب من العملية السياسية في العراق برمتها وذلك احتجاجا على "النظام الانتخابي المفروض وعلى جميع الخروقات الدستورية التي تمارسها المحكمة الاتحادية".

واشنطن - مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يؤكد مقتل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مروان عيسى خلال عملية عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة حيث يخوض الكيان المحتل حربا منذ ما يزيد على خمسة أشهر.

إسلام آباد - باكستان تعلن أنها نفذت "اعتمادا على معلومات استخبارية" عمليات لمكافحة "الإرهاب" في مناطق حدودية داخل أفغانستان وتقول إن العمليات "كانت تهدف بشكل رئيسي إلى تعقب الإرهابيين المنتمين إلى فصيل (حافظ جول بهادور) المسؤول عن العديد من الهجمات الإرهابية داخل باكستان".

واشنطن - السلطات الأمنية في ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث إطلاق نار وقع بثلاثة مواقع مختلفة وسط مدينة (جاكسونفيل بيتش) وتقول إن إطلاق النار "بدأ عندما قامت الشرطة بتفريق مجموعة من 250 إلى 400 مراهق تجمعوا تحت رصيف وكانوا يتشاجرون". (النهاية) ر ج