A+ A-

تركيا تعلن القضاء على 2872 ارهابيا منذ انطلاق (غصن الزيتون) في سوريا

اسطنبول - 6 - 3 (كونا) -- اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الثلاثاء القضاء على 2872 ارهابيا منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) ضد التنظيمات الارهابية بمنطقة (عفرين) شمال سوريا.
وقالت الرئاسة في بيان إن القوات تواصل عملياتها البرية والجوية ضد تنظيمي حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في (عفرين).
وفي السياق ذاته سيطر الجيش التركي والجيش السوري الحر امس على قريتي (كوبلك) و(قريرة) في منطقة (عفرين) بمحافظة حلب شمال سوريا في اطار عملية (غصن الزيتون).
وقالت وكالة (الاناضول) التركية إن الجيش التركي والجيش السوري الحر طهرا قريتي (كوبلك) في ناحية شران وقرية (قريرة) في ناحية جنديريس بمنطقة (عفرين) من عناصر تنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني و(داعش).
وبهذا يصل عدد النقاط التي تم تحريرها في عفرين الى 144 نقطة بينها ثلاث نواح و114 قرية وقاعدة عسكرية لعناصر حزب العمال الكردستاني.
ويشن الجيش التركي هذه العملية في (عفرين) منذ العشرين من يناير الماضي لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني و(داعش) منها. (النهاية) ط ا / ع ع ح