A+ A-

قائد عسكري أمريكي يؤكد أن معتقل غوانتنامو قادر على استقبال المزيد من السجناء

واشنطن - 5 - 3 (كونا) -- كشف قائد عسكري أمريكي رفيع اليوم الاثنين عن ان معتقل غوانتنامو في جزيرة كوبا قادر على استقبال المزيد من السجناء في حال قررت ادارة الرئيس دونالد ترامب إرسالهم الى هناك.
وقال قائد القيادة الجنوبية في الجيش الامريكي الأدميرال كيرت تيد للصحفيين "لدينا القدرة على استقبال مزيد من المعتقلين في حال تقرر ارسالهم".
وأشار تيد الى ان هناك حاليا أقل من 50 سجينا في المعتقل الأمريكي المثير للجدل والواقع في خليج غواتنامو بجزيرة كوبا.
وحول العدد المحتمل الذي يمكن للمعتقل أن يستقبله أجاب تيد انه من دون موارد إضافية فإن العدد لن يتجاوز في أي حيال 20 سجينا معتبرا أن عددا أكبر يتطلب زيادة في الحجم وقوى الحراسة.
ويأتي هذا التصريح بعدما كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وقع في يناير الماضي على أمر تنفيذي عكس بموجبه قرار سلفه باراك أوباما الذي أصدر توجيها في عام 209 بإغلاق المعتقل دون أن ينجح في ذلك.
وأشار ترامب خلال خطاب له في يناير الى ان الذين يعتقلون من المنضوين تحت لواء ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيكون مكانهم في كل الاحوال داخل معتقل غواتنامو الذي لم يستقبل اي سجين جديد منذ عام 2008 لكنه قد يفعل ذلك قريبا لا سيما ان ترامب وعد خلال حملته الرئاسية بملئه بمن أسماهم "الاشخاص السيئين". (النهاية) ه ي / ر ج