A+ A-

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

رام الله - 2 - 3 (كونا) -- قالت مصادر طبية وشهود عيان ان عددا من الفلسطينيين أصيبوا جراء تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الجمعة عقب مسيرات انطلقت في مناطق عدة من الضفة الغربية احتجاجا على القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
ودارت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشباب الفلسطينيين امام حاجز (بيت إيل) الذي تقيمه السلطات الإسرائيلية عند المدخل الشمالي لمدينة (رام الله) اسفرت عن اصابات بالاختناق بالغاز.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن إصابة وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة (رام الله) خلال المواجهات التي شهدتها بلدة (بلعين) غرب المدينة إضافة إلى حالة اصابة بالاختناق.
وذكر شهود عيان أن مصورا صحفيا اصيب بقنبلة غاز في اليد خلال قيامه بعمله في البلدة التي شهدت مواجهات "عنيفة" عقب مسيرة دعت لها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الذكرى السنوية ال13 لانطلاق المقاومة الشعبية في (بلعين) ووفاء للقدس ومقدساتها وتنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة إن المتظاهرين جابوا شوارع (بلعين) وأكدوا ضرورة التمسك بمقاومة الاحتلال والتمسك بالثوابت الفلسطينية.
وأضافت اللجنة في بيان صحفي أن قوات الاحتلال اعتقلت متضامنا أجنبيا فيما وقع عدد من الاصابات تم علاجها ميدانيا.
كما اصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات شهدتها بلدة (كفر قدوم) القريبة من مدينة (قلقيلية).
وقال منسق المقاومة الشعبية في (كفر قدوم) مراد شتيوي في بيان إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وشهد مدخل بلدة (بيتا) وحاجز (حوارة) جنوب مدينة (نابلس) مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشباب فلسطينيين اسفرت عن اصابات بالاختناق.
كما دارت مواجهات اخرى في مدينة (الخليل) جنوب الضفة الغربية.
يذكر ان مسيرات ومواجهات اليوم جاءت بدعوة من القوى الوطنية الفلسطينية احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. (النهاية) ن ق / م ع ع