A+ A-

الخارجية الايرانية: تقرير الامم المتحدة حول حقوق الانسان في بلادنا يفتقد المصداقية

طهران - 2 - 3 (كونا) -- اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اليوم الجمعة ان التقرير الاخير للامين العام للامم المتحدة حول اوضاع حقوق الانسان في ايران يفتقد المصداقية "ولا قيمة له".
جاء ذلك في تصريح صحفي حول تقرير الامين العام للمنظمة الدولية انطونيو غوتيريس بشأن حالة حقوق الانسان في ايران والمقرر عرضه على مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة.
وقال قاسمي ان "تقارير الامم المتحدة المتعلقة بحقوق الانسان في ايران تتضمن اشكالات عديدة من ناحية المحتوى ومن ناحية المنهج" مؤكدا ان بلاده تعتبر هذه التقارير تفتقد "المصداقية ولا قيمة لها اساسا".
واضاف ان تقرير الامين العام للامم المتحدة يتضمن "نواقص ومآخذ كثيرة علاوة على انه مبني على اساس قرار غير متوازن وسياسي فقد تم اعداده من خلال مصادر ومعلومات غير موثقة وتفتقر الى الموضوعية".
وشدد على الارادة "الحازمة" لايران في الارتقاء بمكانة حقوق المواطنة على اساس المبادئ الاسلامية ودستور البلاد مشيرا الى ان العديد من مناطق العالم وبعض دول الشرق الاوسط تعاني اوضاعا انسانية "مؤسفة" بسبب الحروب.
واعتبر قاسمي ان استمرار "تسييس" التقارير واستخدام معايير مزدوجة في البت بأوضاع حقوق الانسان سيؤديان الى انعدام الثقة بالامم المتحدة من قبل المجتمع الدولي.(النهاية) ف ز / م خ