A+ A-

الرئيس الفلسطيني يؤكد مجددا ضرورة عقد مؤتمر لإحياء عملية السلام

جانب من اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
جانب من اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رام الله - 1 - 3 (كونا) -- جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس تأكيد ضرورة عقد مؤتمر لإحياء عملية السلام ينبثق عنه آلية متعددة الأطراف تستند إلى قرارات الشرعية الدولية تعمل على إطلاق مفاوضات جادة وحقيقية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن عباس تناول في كلمته أمام المجلس الثوري لحركة فتح الذي بدأ اعمال دورته الثالثة في مقر الرئاسة في رام الله آخر مستجدات الأوضاع السياسية.
وقالت إن عباس أكد الموقف المتمسك بالثوابت الوطنية وبحق الشعب الفلسطيني في تحقيق حريته واستقلاله.
وأضاف عباس أن الجانب الفلسطيني أطلق رؤية للسلام تعتمد على أسس الشرعية الدولية وتتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لإنقاذ عملية السلام وذلك خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن الأخيرة شكلت ملامح الموقف الفلسطيني في المرحلة المقبلة الرافض للقرارات الأحادية التي تمس حق الشعب في عاصمته الأبدية.
وأشار إلى ان هناك قبولا دوليا متزايد حول ضرورة توسيع نطاق الدول الراعية للعملية السلمية بما يضمن غطاء دوليا لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وشدد عباس على أن المصالحة مصلحة وطنية عليا يجب تحقيقها بكل السبل لمواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة مؤكدا حرصه الكامل على إنهاء الانقسام الوطني وإنجاز الوحدة التي يتوق لها الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.
وتستمر اعمال المجلس الثوري لحركة (فتح) ثلاثة أيام ويناقش الاوضاع السياسية والداخلية للحركة والمواقف الفلسطينية لمواجهة المرحلة المقبلة.(النهاية) ن ق / م م ج