A+ A-

روسيا وفرنسا والمانيا تعرب عن الارتياح إزاء قرار مجلس الأمن بشأن سوريا

موسكو - 25 - 2 (كونا) -- اعرب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي مانويل ماكرون والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الاحد عن ارتياحهم إزاء اعتماد مجلس الامن قرارا اقترحته الكويت والسويد بشأن سوريا.
وقال المكتب الصحفي للرئاسة الروسية في بيان ان القادة الثلاثة تبادلوا خلال اتصال هاتفي الآراء حول الوضع في الغوطة الشرقية وضمان وصول المساعدات الانسانية الى مختلف المناطق السورية.
واعربوا وفقا للبيان الروسي عن الارتياح لان الجهود المشتركة ادت الى بلورة القرار رقم 2401 في مجلس الامن الدولي مؤكدين اهمية مواصلة الجهود المشتركة لضمان تنفيذ احكام القرار بشكل كامل.
وأشار البيان إلى أن بوتين اطلع الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية على الخطوات العملية التي تتخذها روسيا من اجل اجلاء المدنيين وتقديم مساعدات انسانية وطبية لهم .
واكد بوتين ان اتفاق وقف العمليات القتالية لا ينطبق على الجماعات "الإرهابية" في سوريا .
وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد بالإجماع أمس السبت القرار رقم 2401 الذي اقترحته دولة الكويت والسويد ويطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوما على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري. (النهاية) ا س / ط م ا