A+ A-

المعارضة السورية ترحب بقرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار

عمان - 25 - 2 (كونا) -- رحبت المعارضة السورية اليوم بقرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار معربة عن الامل بان يكون تطبيق القرار "ذا مصداقية" من أجل تسهيل مرور قوافل المساعدات الإنسانية.
واعتبر رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري ان "التزام فصائل الجيش الحر بوقف اطلاق النار الشامل واستعدادها لتسهيل مرور المساعدات الانسانية يدلل بوضوح على الروح الوطنية العالية والجدية التي تتمتع بها وتؤكد من جديد حرصها على رفع المعاناة عن الشعب السوري وحقن دمه".
ورفض الحريري "كل انواع واشكال الارهاب والتطرف" معربا عن امله في ان يكون هناك ارادة دولية خلف تطبيق مشروع قرار الهدنة واليات المراقبة والردع في حال انتهاكه.
واكد الحريري ان "سكوت المجتمع الدولي على استخدام النظام محاربة الارهاب وتنظيماته ذريعة من اجل استهداف المدنيين بالقصف وحصارهم وتجويعم ومحاولة كسر ارادتهم يمثل رخصة دولية مفتوحة للنظام وحلفائه لارتكاب المزيد من الجرائم".
كما رحب كل من جيش الاسلام وفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية بالقرار الذي اصدره مجلس الامن امس السبت وتعهدا في بيانين منفصلين بحماية قوافل الاغاثة التي ستدخل الى الغوطة الشرقية. وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد بالإجماع أمس السبت القرار رقم 2401 الذي اقترحته دولة الكويت والسويد ويطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوما على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري. (النهاية) ط ك / ط م ا