A+ A-

الجامعة العربية: تطورات القضية الفلسطينية تستدعي تكاتف الجهود لحماية الحقوق المشروعة لشعبها

الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابوالغيط خلال لقائه مع وزير خارجية فنزويلا خوزيه اريازا
الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابوالغيط خلال لقائه مع وزير خارجية فنزويلا خوزيه اريازا
القاهرة - 25 - 2 (كونا) -- اكدت جامعة الدول العربية اليوم الاحد ان التطورات الحالية التي تشهدها القضية الفلسطينية تستدعي تكاتف كافة الجهود الرامية لحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
جاء ذلك خلال لقاء الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط وزير خارجية فنزويلا خوزيه اريازا والذي تناولا خلاله أهم القضايا التي تشهدها الساحة الدولية خلال المرحلة الحالية وآخر تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.
وذكرت الجامعة العربية في بيان ان اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول كيفية العمل على اعطاء دفعة قوية خلال المرحلة المقبلة للعلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستفادة من الآليات القائمة بين الطرفين وعلى رأسها صيغة القمة العربية اللاتينية في تحقيق هذا الهدف.
كما شهد اللقاء تناول العلاقات العربية مع دول أمريكا اللاتينية وسبل العمل على تحقيق المزيد من الزخم في العلاقات بين الجانبين خاصة مع وجود فرص واعدة لتطوير هذه العلاقات في مجالات العمل الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار مع امكانية الاستفادة من الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الجاليات العربية الكبيرة الموجودة هناك. واشار الى ان ابوالغيط عبر عن تقديره للمواقف الفنزويلية الداعمة بقوة للقضية الفلسطينية على المستوى الدولي معربا عن تطلعه لأن تعبر الأطراف الدولية الداعمة لهذه القضية ومن بينها فنزويلا عن مواقفها في مختلف الأطر الدولية المعنية خاصة في الأمم المتحدة.
وذكر البيان ان الوزير الفنزويلي اكد التزام بلاده الراسخ والتاريخي بمساندة حقوق الشعب الفلسطيني وأنها لن تتوانى عن التعبير عن موقفها هذا في كافة المحافل الدولية.(النهاية) م ف م / ع ف ف / خ ن ش