A+ A-

امير قطر: ما يجري في (الغوطة الشرقية) بسوريا جرائم ضد الانسانية

الدوحة - 24 - 2 (كونا) -- وصف امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد الاحداث الجارية في (الغوطة الشرقية) السورية بأنها جرائم ضد الانسانية محملا المجتمع الدولي مسؤولية حماية المدنيين.
ونقلت وكالة الانباء القطرية تغريدة للشيخ تميم على حسابه في (تويتر) قال فيها "بغض النظر عن الخلافات السياسية ما يجري في (الغوطة الشرقية) هو جرائم ضد الانسانية وتبقى حماية المدنيين في هذه الحالة مسؤولية المجتمع الدولي التي لا يجوز ان يتملص منها".
ومن المنتظر أن يعقد مجلس الامن الدولي في وقت لاحق اليوم جلسة للتصويت على مشروع القرار الانساني الكويتي السويدي لوقف اطلاق النار في سوريا بعد أن تم تأجيلها يوم أمس.
وتتعرض الغوطة الشرقية منذ الاثنين الماضي الى قصف شديد من قوات النظام السوري اسفر عن مقتل 400 شخص وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان الامر الذي اثار قلق المنظمات الانسانية العاملة في سوريا لعدم قدرتها على الوصول الى المحتاجين هناك.
وتعتبر الغوطة الشرقية من "مناطق تخفيف التوتر" التي تم التفاهم بشأنها في مايو الماضي بين روسيا وتركيا وايران بموجب مفاوضات (أستانا) بهدف وضع حد للعنف بشكل عاجل وتحسين الوضع الإنساني. (النهاية) ن ن د / م م ج