A+ A-

الرئيس المصري يؤكد ضرورة تبني استراتيجية متعددة المستويات لمكافحة "الإرهاب"

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقباله مايكل ايفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقباله مايكل ايفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الامريكي دونالد ترامب
القاهرة - 24 - 2 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت ضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية متعددة المستويات تشمل التعامل مع جميع العناصر والاطراف الداعمة للتنظيمات "الإرهابية".
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي وفدا من قيادات الطائفة الانجيلية الامريكية برئاسة مايكل ايفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الامريكي دونالد ترامب.
واشار السيسي الى ان هذه الاستراتيجية تشمل التعامل مع جميع العناصر والاطراف الداعمة للتنظيمات "الإرهابية" بما يحول دون حصولها على مأوى او سلاح او معسكرات تدريب او تمويل بالاضافة الى مواجهة الايديولوجيات المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك.
واكد اهمية ترسيخ المؤسسات الوطنية في دول المنطقة التي تعاني أزمات بهدف ملء الفراغ الذي يتيح الفرصة لنمو "الإرهاب".
وشدد السيسي على حرص بلاده على اعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على اية اسس دينية او طائفية او غيرها فضلا عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر.
واكد انفتاح مصر الدائم على جميع الاديان والطوائف والايمان العميق بأهمية الحوار بين شعوب العالم كافة بمختلف مذاهبها واعراقها استنادا الى تاريخ مصر وحضارتها "وفهمها الوسطي للدين".
واوضح الاهمية التي توليها مصر لتعزيز جسور التواصل والتفاهم مع مختلف اطياف المجتمع الامريكي للتصدي للتحديات التي تواجه البلدين.
من جانبه عبر الوفد الامريكي عن تقديره للدور الذي يقوم به الرئيس المصري في مكافحة "الإرهاب" وكذلك على صعيد التنمية والاصلاح الاقتصادي "كقائد لدولة بحجم مصر التي تعد ركيزة اساسية للاستقرار والوسطية في منطقة الشرق الأوسط" مشيدا بالعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين على مختلف الاصعدة.
واكد الوفد حرصه على نقل "الصورة الحقيقية" للشعب الامريكي حول تطورات الاوضاع في مصر وجهودها في مكافحة "الإرهاب" بالتوازي مع "الخطوات الجادة" التي تتخذها على صعيد الاصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري.
واعرب عن تضامنه "الكامل" مع مصر في "التصدي للارهاب بحسم وقوة" وعلى المستويات كافة. (النهاية) ع ف ف / م ع ع