A+ A-

النقابات العمالية بغزة تطالب بمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس

جانب من التحركات الشعبية الفلسطينية بقطاع غزة ضد قرار الادارة الامريكية بنقل السفارة الامريكية الي القدس
جانب من التحركات الشعبية الفلسطينية بقطاع غزة ضد قرار الادارة الامريكية بنقل السفارة الامريكية الي القدس
غزة - 24 - 2 (كونا) -- دعت النقابات العمالية في قطاع غزة اليوم السبت الحركتين النقابيتين العماليتين العالمية والعربية الى مواصلة دعم الشعب الفلسطيني في جميع قضاياه وتبني مواقف واضحة لمساندة مدينة القدس وأهلها ومواجهة الإجراءات الأمريكية والإسرائيلية بحقها.
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها الكوادر العمالية الفلسطينية في ساحة (الجندي المجهول) وسط غزة رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.
وقال ممثل الأطر العمالية والنقابية عبدالكريم الخالدي في كلمة نيابة عن الأطر العمالية الفلسطينية إن "هذه الوقفة تأتي لمواجهة المخططات التي تستهدف مدينة القدس ومكانتها الدينية والوطنية والحضارية ورمزيتها كعاصمة لدولة فلسطين".
وأضاف أن قرار ترامب يؤكد الانحياز الأمريكي الواضح لاسرائيل وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني مؤكدا أن الاعتراف مناف لجميع قرارات الشرعية الدولية ويمثل استكمالا للجهود المتواصلة للانقضاض على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى أن الاحتلال استغل هذا الاعتراف للقيام بالمزيد من الإجراءات التي تستهدف أهل المدينة المقدسة وصمودهم في سياق محاولته الخبيثة لتهويد المدينة والسيطرة عليها من خلال انشاء المزيد من المستوطنات ومشاريع ضم الضفة الفلسطينية.
واعتبر أن قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس "جريمة مبيتة" للشعب الفلسطيني تستهدف تصفية القضية الفلسطينية كجزء من المخططات الأمريكية في المنطقة ومحاولاتها تمرير "صفقة القرن المشبوهة".
وبين ان الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية جسدت على امتداد تاريخ النضال الوطني الفلسطيني عظيم التضحيات وقدمت مئات الشهداء والأسرى كما أنها كانت الصوت القوي المعبر عن هموم وآلام الطبقات الشعبية الكادحة.
وتشهد الاراضي الفلسطينية مسيرات شعبية منذ السادس من ديسمبر الماضي رافضة للقرار الأمريكي أدت الى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اسفرت عن استشهاد العشرات واصابة المئات من الفلسطينيين. وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس الجمعة أن الولايات المتحدة ستفتح سفارة جديدة لها في القدس في مايو المقبل بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل.
ويأتي ذلك بعدما أعلن ترامب في السادس من ديسمبر الماضي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوجيهه بدء عملية نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس الامر الذي قوبل برفض فلسطيني وعربي ودولي واسع. (النهاية) و ا ب / أ م س