A+ A-

انطلاق فعاليات (منصة المبادرات الشبابية الفلسطينية) في إسطنبول

جانب من فعاليات (منصة المبادرات الشبابية الفلسطينية) في مدينة إسطنبول
جانب من فعاليات (منصة المبادرات الشبابية الفلسطينية) في مدينة إسطنبول
اسطنبول - 24 - 2 (كونا) -- انطلقت فعاليات (منصة المبادرات الشبابية الفلسطينية) في مدينة إسطنبول اليوم السبت بمشاركة ما يزيد على 500 شاب فلسطيني يقيمون في أكثر من 25 دولة بهدف حشد طاقاتهم خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.
وقال المنسق العام للمنصة عبد الله الرفاعي في كلمته الافتتاحية بالفعالية إن استجابة الشباب الفلسطيني لهذه الدعوة جاءت "تلبية لنداء الوطن حتى يكون الشباب الفلسطيني حاضرا في كل مكان وموقع".
وأضاف أن الشباب الفلسطيني خارج الوطن "نسيج ليس غريبا على فلسطين وأرضها حتى وإن حرم هذا الشباب حق المواطنة فيها".
وأشار إلى أن لقاء اليوم هو استكمال لمشروع وطني ولمسيرة طويلة سطرها أبطال فلسطين كما انه يعد "اجتماعا طارئا لأكثر من 500 شباب فلسطيني من أكثر من 25 دولة يمثلون كل شبر من أرض فلسطين".
واكد الرفاعي ان اجتماع اليوم جاء ليقول للعالم إن "فلسطين حاضرة في قلوبنا وكفى تهميشا للشباب من المشاركة الوطنية وكفى للانقسام الفلسطيني".
وطالب الشباب الفلسطيني بأخذ دورهم في الميادين كافة ليكونوا أصحاب رأي وأن يقدموا ما يليق بفلسطين وأن تتم إعادة ترتيب الأولويات والتفكير "بمشروع التحرير والعودة فهو مشروع قريب وليس مشروعا خياليا وأن الشباب الفلسطيني جاهز لهذا المشروع".
وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية قدمها الشاعر الفلسطيني سامر عيسى وعرض للمبادرات الشبابية حول ريادة الأعمال وفيلم قصير عن تجارب الشباب الفلسطيني ونجاحاته في مختلف أماكن اللجوء.
وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أطلق مبادرات عدة منها (رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج) و(مبادرة شباب فلسطين في الخارج) التي تعد شبكة شبابية تعنى بتجميع الشباب الفلسطيني وتفعيل دوره في مناطق وجوده وحثه على المشاركة بفاعلية في المشاريع الخادمة للمشروع الفلسطيني الساعي للتحرير والعودة. (النهاية) ط ا / أ م س