A+ A-

واشنطن ترحب بتوسيع نطاق جهود الاغاثة الانسانية في اليمن

واشنطن - 24 - 2 (كونا) -- رحبت الولايات المتحدة بالجهود التي يبذلها التحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية لتوسيع نطاق عمليات الاغاثة الانسانية في اليمن.
وقال البيت الابيض في بيان مساء امس الجمعة ان جهود التحالف تتضمن تقديم مبلغ 930 مليون دولار امريكي الى وكالات الامم المتحدة لدعم "خطة الاستجابة الانسانية" المقررة في 31 مارس المقبل.
وأضاف "نقدر رغبة التحالف في المشاركة في اعادة اعمار اليمن بما في ذلك الاستثمار في موانئ رئيسية والبنى التحتية للمواصلات والعمل مع الامم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمات غير حكومية من اجل تلبية لاحتياجات الملايين من المنكوبين من افراد الشعب اليمني".
واكد البيت الابيض استعداده لتقديم المساعدة للمملكة العربية السعودية ولدولة الامارات العربية المتحدة في تنفيذ "اهداف مهمة" بما فيها توسيع عمليات ادخال الاغذية والادوية الى الشعب اليمني الذي استمرت معاناته نحو اربع سنوات منذ اندلاع الحرب فيه.
وطالب البيت الابيض ميليشيات الحوثي بالتعاون مع المجتمع الدولي من اجل ضمان ايصال الاحتياجات الاساسية الى من يعيشون في المناطق الواقعة تحت سيطرته.
ونبه الى ان توسيع عمليات الاغاثة الانسانية في اليمن مرتبط ارتباطا وثيقا بالاستقرار السياسي في المنطقة داعيا اطراف الازمة الى تجديد الجهود الدبلوماسية والاستعداد لدعم جهود الامم المتحدة من اجل احلال السلام.(النهاية) ه ي / ن ب ش