A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - مجلس الامن الدولي يرجئ التصويت على مشروع القرار الانساني الذي تقدمت به الكويت والسويد لوقف اطلاق النار في سوريا الى يوم غد السبت.

واشنطن - وزارة الخارجية الأمريكية تعلن أن الولايات المتحدة ستفتح سفارة جديدة لها بالقدس في شهر مايو المقبل بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل.

واشنطن - مسؤول سابق في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعام 2016 ريك غيتس يعترف بالتآمر والكذب أمام مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.آي) ضمن التحقيقات الجارية بشأن تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

واشنطن - الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعلن فرض "أكبر عقوبات على الاطلاق" على كوريا الشمالية في أحدث تحرك لمواجهة ما تصفه واشنطن بتملص بيونغ يانغ من العقوبات الأممية على خلفية برنامجها النووي والباليستي حيث تتضمن العقوبات إجراءات جديدة لقطع الموارد والوقود عن كوريا الشمالية.

القاهرة - مجلس ادارة الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية يصدر قرارا بالقائمة النهائية للمرشحين المقبولين في الانتخابات الرئاسية المقبلة متضمنة كلا من الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب (الغد) المهندس مصطفى موسى.

نيودلهي - مصادر دفاعية هندية تعلن نجاح تجربة لإطلاق الصاروخ (دانوش) القادر على حمل رؤوس نووية من سفينة قبالة ساحل ولاية (اوديشا) شرقي البلاد. (النهاية) ر ج