A+ A-

الخزانة الامريكية: العقوبات الجديدة ستعيق قدرة كوريا الشمالية على المراوغة البحرية

واشنطن - 23 - 2 (كونا) -- قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن اليوم الجمعة على كوريا الشمالية ستعيق كثيرا قدرة بيونغ يانغ على "الأنشطة البحرية المراوغة".
وأوضح منوشين للصحفيين ان العقوبات ستعرقل "عمليات نقل الفحم والوقود غير المشروعة" للحد من قدرة بيونغ يانغ على الشحن عبر المياه الدولية.
كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق اليوم فرض "أكبر حزمة عقوبات على الاطلاق" على كوريا الشمالية تستهدف أكثر من 56 سفينة وشركة نقل بحري تقول واشنطن إنها تساعد بيونغ يانغ في التهرب من العقوبات الأممية المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والباليستية.
وأصدرت وزارة الخزانة الامريكية تقريرا استشاريا بشأن الشحن الدولي "لإخطار الجميع بالاساليب البحرية غير المشروعة لكوريا الشمالية" محذرة من "التعرض للعقوبات حال المشاركة في الاعمال البحرية مع كوريا الشمالية" حسبما أفادت الوزارة في بيان.
وأورد البيان أن كوريا الشمالية تقوم بممارسات "خداعة" للشحن بما في ذلك "تزوير المعلومات التي تظهر على السفن الكورية الشمالية والقيام بعمليات نقل من سفينة الى سفينة".
وأصدر وزير الخزانة الأمريكي تحذيرا شديد اللهجة قائلا إن واشنطن "تضع جميع الشركات ودول العالم على علم بان هذه الادارة تعتبر الامتثال للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة حتمية أمنية ووطنية" مضيفا أن "الذين يتاجرون مع كوريا الشمالية يتحملون مسؤولية أفعالهم". (النهاية) أ ك / ه س ص